أولى باكلوريا علوم تجريبة خيار فرنسي 1 نموذج فرض محروس رقم ــ 1 ــ الدورة الأولى
أهمية الإشهار
يعتبر الإشهار من المفاهيم ذات الأهمية البالغة وذلك على المستوى الأكاديمي، حيث كان موضوعا
لدراسات وبحوث في مختلف التخصصات، أو حتى من حيث الممارسة باعتباره نشاطا اتصاليا بين منتج لسلعة أو خدمة وبين مستهلك يريد تحصيل هذه الخدمة أو
السلعة قصد
الحصول على قيمتها الاستعمالية أوالنفعية.
لقد حددنا هنا نوعين من
الجماهير يكتسي الإشهار بالنسبة إليهم أهمية بالغة وهما المنتج والمستهلك. فبالنسبة لهذا الأخير يعد الإشهار ضرورة ملحة لتحقيق غايته في الإشباع لأنه هو الذي
يزوده بالمعلومات ويحيطه إحاطة كاملة بأفضل أنواع السلع والخدمات المعروضة وكذا
مواصفاتها
وأسعارها وكيفية الحصول عليها. أمّا بالنسبة
لفئة المنتجين فيعد الإشهار من أهم الوسائل التي تربطه
بعلاقات دائمة مع جمهور المستهلكين. فهو يحث المستهلك على شراء سلعة أو تحصيل خدمة وهذا ما يؤدي إلى تصريف المنتجات في السوق وبالتالي فهو حل لمشكلة
الكساد التي
تؤرق المنتج.
أمّا الفئة الثالثة فهي التي تلعب دور الوسيط ألا وهي وسائل الإعلام، إذ لولاها لما وصل الإشهار إلى الجماهير العريضة. وهي أيضا لها
مصلحة تتمثل
في كسب قدر كبير من الجماهير. فالإشهار يشكل
أهم نسبة في ميزانية هذه
الوسائط. إن الوسيلة الإعلامية
المستعملة كوسيط في بث الرسالة الإشهارية لها دورها وأهميتها في الوصول إلى الجمهور المستهدف. فهذا الأخير يختلف من جمهور الصحافة
المكتوبة إلى
جمهور الإذاعة إلى التلفزيون إلى السينما
إلى الإنترنت كأحدث وسيلة اتصال.
فالوسيلة يمكن أن تزيد من فعالية الإشهار،
وحتى في الوسيلة الوحيدة
تعتبر التكنولوجيا والخصائص التي يتمتع بها
مثلا جهاز تلفزيون لماركة معينة تمكّن من توصيل الرسالة أفضل من جهاز تلفزيون لماركة
أخرى. فدقة الصورة
ووضوحها والألوان من أكثر الأدوات إقناعا للمستهلك ودفعه إلى تبني فعل الشراء.
كل هذه الأمور جعلت الإشهار علما قائما بذاته له مناهجه، ومواضيعه وتقنياته، بالإضافة إلى كونه فنّا
في التطبيق والممارسة يتطلب الإبداع حتى
يصل إلى الشرائح المختلفة المشكلة للجمهور العام. وبالتالي لم يعد الإشهار
مجرد إخراج
لرسائل إعلامية إبداعية باستخدام بعض
المؤثرات الصوتية أو المرئية، بل وسيلة اتصال لها أهمية
بالغة بالنسبة لكل الأطراف التي تتشكل منها عملية اتصالية مكتملة العناصر.
رابط الموضوع: http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=127a2b12eaed5155
مكون النصوص. (10 ن) |
1. تأمل(ي) عنوان النص وأبرز(ي) علاقته بموضوعه . (1ن)....................................................
2. اتخذ الكاتب من الإشهار موقفا إيجابيا. استخرج(ي) من النص المشيرات الدالة على ذلك (1ن)
3. حدد(ي) القضية التي يطرحها النص (1ن)............................................................................
4. اشرح(ي) قول الكاتب: "كل هذه الأمور جعلت الإشهار علما قائما بذاته له مناهجه، ومواضيعه وتقنياته"(1ن)
5. استخرج(ي) من النص الألفاظ والعبارات الدالة على حقلي الإشهار والإعلام، وأبرز(ي) العلاقة بينهما، مستعينا بالجدول الآتي: (1,5ن)
6. أبرز(ي) الطريقة التي اعتمدها الكاتب في عرض أفكار النص. (1,5ن)
7. اكتب (ي) فقرة تناقش فيها القضية المطروحة في النص مبديا (ة) رأيك الشخصي فيها. (3ن)
مكون الدرس اللغوي. (4 ن) |
1. استخرج (ي) من النص تمييزا، وبين (ي) نوعه وحكمه
الإعرابي، مستعينا (ة) بالجدول الآتي: (2ن)
التمييز |
نوعه |
حكمه الإعرابي |
|
2. اكتب(ي) الأعداد الآتية بالحروف مع إجراء التغييرات
اللازمة: (2ن)
اقتنيت من المكتبة (4
جريدة) ، و(3 كتاب)،
و( 12قلم) بما مجموعه ( 96درهم)
مكون التعبير والإنشاء. (6 ن)
|
اكتب نصا
متماسكا تحلل فيه هذه الصورة، مسترشدا بما كسبته في مهارة تحليل الصورة.
أين هو التصحيح
ردحذفتصحيح الفرض من فضلكم
ردحذفتصحيح
ردحذفلتصحيح
ردحذفالتصحيح
ردحذفوا لقلاوي راه عندي فهادشي فرض لوحو تصحيح
ردحذفdima raja hhh
ردحذفمن اراد تصحيح الفرض يترك رقمه الهاتفي او الإيمايل
ردحذف0697625893
ردحذفتصحيح
ردحذفاين التصحيح
ردحذفتصحيح
ردحذففيناهو تصحيح
ردحذفتصحيح فرض
ردحذفأريد تصحيح هذا الفرض المحروس
ردحذفeksolaiman1234@gmail.com